تعتمد أليسون لكسب المال ،على الإعلان وبيع شهادات ودبلومات إتمام الدورات، لذا فإن دوراتها مجانية للطلاب الراغبين في الوصول إلى الدورة التدريبية فقط، والذين لا يحتاجون إلى شهادة إكمال معتمدة، والذين لا يمانعون في التنقل بوجود الإعلانات. لا يزال بإمكانهم الحصول على “سجل متعلم” غير رسمي كدليل على إنجازاتهم. تتيح المنصة تجربة خالية من الإعلانات من خلال عضوية متميزة تكلف 7.99 يورو (حوالي 8.70 دولارًا) في الشهر، أو 79 يورو (86 دولارًا) في السنة، أو 499 يورو (545 دولارًا) للاشتراك مدى الحياة. يحصل المشتركون المميزون أيضًا على إمكانية الوصول إلى الميزات الإضافية والخصومات على تكاليف الشهادة.

تُنتج الدورات من قبل خبراء منفردين وشركات وجامعات مرموقة. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، يتوفر الموقع باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية البرازيلية. يتم تدريس معظم الدورات باللغة الإنجليزية، على الرغم من أن بعضها متوفر بلغات أخرى، بما في ذلك اللغة العربية.

تقدم أليسون أيضًا مركزًا لتعلم اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يتعلمون أو يحسنون مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. تدرّس بعض هذه الدورات أساسيات مثل مهارات القواعد والمحادثة، والبعض الآخر مصمم خصيصًا لمَجالات بعينها، مثل اللغة الإنجليزية للفنادق والسفر والسياحة.

أنواع الدورات والبرامج:

تقدم أليسون ثلاثة أنواع من الدورات:

دورات الشهادات: هي دورات ذاتيّة مبسطة تقدم إرشادات حول موضوع واحد. يستغرق كل منها أقل من ثلاث ساعات. الدورات مجانية للطلاب الذين لا يريدون الحصول على أوراق اعتماد رسمية.

دورات الدبلوم: توفر هذه الدورات التدريبية تدريبًا أكثر شمولاً مع استمرار إمكانية إكمالها في غضون 15 ساعة أو أقل. تغطي كل دورة دبلوم عدة مواضيع ضمن مجال أكبر، مع تقسيم كل موضوع إلى وحدات وموضوعات. إذ تم تقسيم دبلوم التغذية البشرية، على سبيل المثال، الذي طوره أستاذ في جامعة ولاية كانساس، إلى 22 وحدة دراسية تغطي 103 موضوعًا، ويستغرق إكمالها من 10 إلى 15 ساعة.

مسارات التعلم: يتضمن مسار تعلم أليسون مجموعة من الدورات ذات الصلة بموضوع واحد. يتكون مسار تعلم مهارات اللغة الفرنسية، على سبيل المثال، من سبع دورات، بعضها من جامعة تكساس في أوستن والبعض الآخر تم تطويره من قبل مدرس لغة مستقل. تستغرق الدورة التمهيدية ما يقرب من ست إلى 10 ساعات لإكمالها وتستغرق كل دورة متتالية من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يتمكن المتعلم السريع من إكمال مسار التعلم بأكمله في أقل من 20 ساعة.