recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل كروم أم موزيلا ؟ What better Chrome or Firefox

أيهما أفضل كروم أم موزيلا ؟ What better Chrome or Firefox؟


أيهما أفضل كروم أم موزيلا ؟


تعتبر متصفحات الانترنت هي الوسيلة الرئيسية للمستخدمين للدخول إلي الإنترنت ولذلك يوجد العديد منها مثل opera و Microsoft edge  ولكن اشهرها هما متصفحي (جوجل كروم وموزيلافايرفوكس) ولايعرف الكثير أيهما أفضل من الأخر من حيث سهوله الأستخدام والخصوصية والحماية وغيرهما……  

ولذلك سنبرز لكم الفروقات بينهم  حتي يسهل عليكم إختيار المتصفح الأفضل لك ولجهازك. 

 نسبة الإنتشار :

تفوق متصفح جوجل كروم علي علي متصفح الموزيلا فايرفوكس في نسبة الانتشار حيث بلغت حوالي 74.1% لجوجل كروم بينما بلغت 15.0% بالنسبه للموزيلافايرفوكس وهذه ليست بالميزه لانه المتصفح الأكثر انتشارا بين المستخدمين ولذلك يبقي الهدف الأول للقراصنة.

 إستهلاك الرامات :

 

وتعتبر من أهم النقاط في التمييز بين المتصفحي و يعتبر نقطة ضعف لجوجل كروم حيث انه يستهلك من الرام بكمية مفرطة جدا لذلك اذا قمت بفتح عشرات التبويبات فإن هذا قد يؤدي الي ايقاف جهازك بشكل مفاجئ علي عكس فايرفوكس الذي يستهلك حجم صغير من الرام ولا يؤدي الي توقف جهازك اذا قمت بفتح عشرات التبويبات.

 

سرعة التحميل :

 تفوق جوجل كروم علي الموزيلا في في السرعة ولذلك يستهلك الجزء الاكبر من الرام حيث بلغت سرعة جوجل كروم 542.3ms،بينما بلغت سرعة الموزيلا 1.230ms ولكن التحديث الجديد وهو Firefox Quantum أفضل وأسرع في الأداء.

الخصوصية :

 

اذا كنت ترغب في الحفاظ علي خصوصيتك فلا انصحك باستخدام الجوجل كروم لان معظم أرباحه من الاعلانات الي تظهر لك وبالتالي فان استخدامك للإنترنت يكون عرضه للتجسس عن طريق جوجل كروم وهنا يتفوق الموزيلا حيث انه يمنحك خصوصيه ممتازه وهو الخيار الانسب في هذه الحالة.
 

 الحماية :


من المعروف أن جوجل كروم افضل من الموزيلا في الحماية من الفيروسات والإختراقات ولكن النسخة الجديدة من من الموزيلا وهو Firefox Quantum يتفوق علي جوجل كروم في الحماية بخطوات ضئيلة من عمليات التجسس والإختراقات بما يحتويه من بروتوكولات حماية لحماية المستخدم.

 

 الإضافات :

يمتلك جوجل عدد كبير من الإضافات وهو ما يميزه عن الموزيلا ولكن بالرغم من ان الموزيلا يمتلك عدد أقل من الإضافات لا انه يعتبر الأفضل لان كل إضافاته يتم يتم تصميمها عن طريق محترفين بينما معظم تطبيقات واضافات جوجل كروم تتم عن طريق هواه وأطفال وهذه نقطه مهمه يتفوق فيها الموزيلا عن الجوجل كروم.


  الختام : 

اذا كان لديك جهاز بإمكانيات ضعيفة او متوسطة وتريد أن تحافظ علي خصوصيتك في سبيل التضحية في سرعة اقل قليلا فعليك بالموزيلا فهو الأنسب اما اذا كان جهازك عالي وتريد مزيد من الحماية وسرعة فالأنسب لك هو متصفح جوجل كروم او النسخه الأحدث من الموزيلا Firefox Quantum .


google-playkhamsatmostaqltradent