recent
أخبار ساخنة

تنزيل برنامج Scratch 2 للكمبيوتر (سكراتش 2 بالعربي) 2022

 تحميل برنامج Scratch 2 للكمبيوتر (سكراتش 2 بالعربي) 2022

سنتعرف في موضوع اليوم اعزائي متابعي  موقعي الكرام على كيفية تحميل برنامج Scratch 2 للكمبيوتر و طريقة استخدام سكراتش 2 اون لاين بالعربي ، برنامج سكراتش 2 هو برنامج تعليمي يقوم بتعليم البرمجة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة وممتعة ، حيث تم تطوير هذا البرنامج التعليمي خصيصا للأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 8 و 16 سنة ، لكن بفضل نجاحه أصبح الكل يستخدمه من مختلف الأعمار ، حيث يقوم هذا البرنامج بتعليمك البرمجة و كيفية بناء وتطوير البرامج والتطبيقات .



تحميل برنامج scratch 2 للكمبيوتر (سكراتش 2 بالعربي)2022

تنزيل برنامج سكراتش Scratch 2 للكمبيوتر 2022:

 ببرنامج سكراتش 2 حيث يمكنك تعلم البرمجة في أي سن حيث صمم هذا البرنامج خصيصا لتعليم الاطفال اساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة ، البرمجة في حد ذاتها قد يبدو من الصعب والمرهق تعلمها خاصة الاطفال لهذا فكر مطورو البرنامج في تطوير اداة تسمح للاطفال بتعلم البرمجة بدون الشعور بالملل ، باستخدام برنامج سكراتش يمكنك تصميم رسوم متحركة ، ألعاب ، وبرامج والى ذلك ، يقوم البرنامج بإبراز المفاهيم الأساسية للبرمجة ليسهل عليك التعلم ، حيث وباستخدامك لهذا البرنامج لتعلم البرمجة ستنموا عندك مهارات البرمجة مثل الابداع ، العمل كفريق على المشاريع ، و التفكير المنطقي .

فكرة البرنامج هي انك ستقوم بتحريك البلوكات فهو شبيه جدا بألعاب الالغاز مما يمنح الطفل متعة كبيرة وكأنه يلعب ويتعلم في نفس الوقت .

برنامج Scratch 2 لتعلم البرمجة للأطفال والمبتدئين 2022:

يعتبر استخدام برنامج سكراتش سهل للغاية خاصة في البداية ، لكن مع مرور الوقت ستزداد صعوبة التعامل معه تدريجيا وهذا لأنك ستكتشف العديد من الخيارات والادوات التي يمكنك اضافتها لمشروعك ، حيث يمكنك اضافة الصور والخلفيات والمؤثرات الصوتية و غيرها من الأشياء كما يمكنك ترتيبها بالشكل الذي يناسبك و عندك اضافة اي بلوك جديد ستتعلم قاعدة برمجية جديدة .

يعمل برنامج سكراتش 2 على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز ( ويندوز 7 ، 8 ، 10 ، XP ) ، سنترك لك رابط لتحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر في اخر الموضوع.

مميزات تحميل برنامج سكراتش 2 للكمبيوتر :

  • برنامج مميز وسهل الاستخدام ومناسب لكل الفئات خاصة الأطفال والمبتدئين
  • يساعدك في تعلم البرمجة بسهولة ومتعة .
  • برنامج سكراتش 2 مجاني
  • يدعم اللغة العربية
  • يتوفر على مجتمع كبير أين يمكنك طرح الأسئلة والتعلم من الآخرين والاطلاع على مشاريعهم التي انجزوها وأخذ فكرة .
  • امكانية مشاركة مشاريعك مع الأصدقاء .

معلومات عن تحميل برنامج سكراتش scratch 2 للكمبيوتر :

إسم البرنامج : scratch 2

الشركة المطورة : Massachusetts Institute of Technology

ترخيص البرنامج : مجاني

الأنظمة المتوافقة : ويندوز .

اللغة : يدعم الكثير من اللغات من بينها العربية .


كيفية تحميل برنامج سكراتش scratch 2 للكمبيوتر :


يمكنك تحميل برنامج  scratch 2 download للكمبيوتر برابط مباشر وهذا بالنقر على الرابط التالي :

تحميل scratch 2 للكمبيوتر


كما يمكنك تحميل برنامج scratch 2 للكمبيوتر من ميديا فاير عبر الرابط التالي :

تحميل برنامج Scratch 2 من ميديا فاير

عند تحميل برنامج  سكراتش scratch 2 للكمبيوتر وتثبيته على جهازك ستحتاج أولا للتسجيل ، كل ما عليك فعله هو ملء جميع البيانات المطلوبة كاسم المستخدم وتعيين كلمة مرور خاصة بك وبعض المعلومات الاخرى ثم انقر على تسجيل ، وهكذا تكون قد انتهيت من انشاء حساب على برنامج scratch 2 واصبح بامكانك البدأ باستخدام سكراتش و البدأ بتعلم البرمجة وانشاء المشاريع .

استخدام موقع سكراتش اون لاين :

كما بالإمكان استخدام برنامج scratch اون لاين مجانا بدون الحاجة لتحميل البرنامج ، حيث وفرت الشركة المطورة للبرنامج نسخة تعمل على متصفح الويب مباشرة ، إذا رغبت في استخدام برنامج سكراتش اون لاين مباشرة بدون الحاجة لتحميل البرنامج وتعلم البرمجة يمكنك الدخول على الرابط التالي :

برنامج scratch 2 اون لاين

 

الخلاصة 

  1. إن هذا البرنامج سهل الاستخدام وبسيط جدا ويحتوي على واجهة أنيقة جدا وغير معقدة وتحتوي هذه الواجهة على مجموعة من الأدوات التي تتحكم في جميع موارد البرنامج وخياراته .
  2. يستهدف هذا البرنامج تصميم ألعاب تحتوي على البرامج التعليمية والتي تستهدف الطلاب والتلاميذ وخاصة الأطفال منهم في المراحل الإعدادية .
  3. إن هذه البرنامج هو الإصدار الأخير من الشركة حيث قامت بتطويره وتحديث كل شيء فيه وجعله من افضل البرامج العالمية.
  4. يعتبر هذا البرنامج سهل الاستخدام وغير معقد ولا يحتاج لخبرة من أجل الاستفادة من العناصر المتاحة فيه وكذلك يحتوي على مجموعة من الأفكار التي يمكن تطبيقها على ارض الواقع.
  5. يعتبر برنامج سكراتش 2 من أهم البرامج المجانية الغير مدفوعة الثمن وكل يوم يزيد عدد مستخدمين البرنامج حتى أصبح من أهم البرامج الحالية في الإستخدام.


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع حيث تعرفنا على شرح برنامج سكراتش بالكامل و تحميل برنامج scratch 2 للكمبيوتر 2022، برنامج سكراتش هو برنامج مذهل ورائع جدا لتعلم البرمجة خاصة للأطفال والمبتدئين الذين لا يعرفون أي شيء عن البرمجة ، لهذا فإذا كنت طفل أو مبتدأ ورغبت بتعلم البرمجة لصنع الالعاب والبرامج فانصحك بتحميل برنامج سكراتش 2 للكمبيوتر 2022 من الموقع الرسمي.

google-playkhamsatmostaqltradent